قبائل مأرب تحذر حزب الاصلاح من زرع الفتنة في صفوفها وتدعو قبائل اليمن لادانة سلوكه المشين         الشيخ صالح بن شاجع ينعي الشيخ العجي بن شطيف         صحف ألمانية تحتفي بلقاء بن شاجع مع رئيس وزراء ساكسونيا وعدد من المسؤولين ورجال المال الألمان     


أخبار محلية

الشيخ صالح بن شاجع يلتقي رئيس وزراء ولاية ساكسونيا وعدد من المسؤولين الألمان

بكيل برس - خاص 25/09/2022 21:22:12

التقى الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التحالف الاوروبي العربي للسلام والتنمية أمس، رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفيدرالية بألمانيا مايكل كريشتر بحضور كلا من وزيرة الخارجية ووزير العدل في الولاية.

وتناول اللقاء التطورات الخاصة بالصراع في اليمن، وسبل دعم احلال السلام.

وقدم بن شاجع للمسؤولين الالمان استعراضا موجزا لطبيعة الازمة في اليمن، وما خلفته من اوضاع انسانية كارثية على ملايين اليمنيين.

واكد بن شاجع على اهمية الدور الذي تلعبه الحكومة الالمانية لإحلال السلام في اليمن، وطالب بمضاعفة الجهود وحشد المواقف الدولية لضمان سلام مستدام في اليمن.

وْعاثنى بن شاجع على ما لمسه من اهتمام وتفاعل المسؤولين الالمان مع الملف اليمني ومواقفهم النبيلة والصادقة تجاه امن واستقرار الشعب اليمني.

بدوره اكد رئيس وزراء ساكسونيا حرص المانيا على انهاء الصراع في اليمن واحلال السلام العادل والدائم في اليمن. كما تناول اللقاء تعزيز الشراكة الاقتصادية والتنموية بين اليمن والمانيا، والفرص الواعدة لرجال المال والاعمال والشركات المختلفة لتحقيق التنمية للشعبين الصديقين.

ووصفت صحيفة LEIPZIGER VOLKSZEITUNG الالمانية اللقاء بالإيجابي الذي يجمع شخصية يمنية مهمة بالمسؤولين الالمان.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين الالمان وعدد من رجال المال والاعمال.