مشائخ بكيل ينعون الشيخ أحمد عبدالله عاطف         وفود القبائل اليمنية تقدم واجب العزاء لقبائل وايلة وتجدد التنديد بجريمة الفلج بمأرب         قبائل اليمن تشيع شهداء جريمة الفلج بمأرب     


أخبار محلية

مقتل 29 طفلاً على الأقلّ في غارة جوية على حافلة في اليمن

بكيل برس - أ.ف.ب 09/08/2018 17:48:19

قتل 29 طفلاً على الأقل وأصيب 48 شخصاً في غارة جوية استهدفت الخميس حافلة تقلّ أطفالا في محافظة صعدة شمال اليمن.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في تغريدة على حسابها باللغة العربية على موقع تويتر "وصل إلى المستشفى المدعوم من فريقنا في اليمن 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر و48 جريحاً، من بينهم 30 طفلاً".

من جانبه، أكد متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة اليمنية صنعاء لوكالة فرانس برس أن الحصيلة غير نهائية، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين في الغارة إلى مستشفيات عدة.

وذكّرت اللجنة العليا للصليب الأحمر في تغريدة أخرى بأن "القانون الدولي الإنساني يفرض حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم".

من ناحيته أعلن خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "مقتل العديد من الأطفال وإصابة آخرين منهم عندما تعرضت حافلة مدرسية للهجوم في صعدة".

وأضاف في بيان أن "جميع هؤلاء الأطفال هم دون سن الخامسة عشر، وذلك بحسب التقارير. هل حقا يحتاج العالم إلى المزيد من الأطفال الأبرياء القتلى لوقف الحرب على الأطفال في اليمن؟".