مشائخ بكيل ينعون الشيخ أحمد عبدالله عاطف         وفود القبائل اليمنية تقدم واجب العزاء لقبائل وايلة وتجدد التنديد بجريمة الفلج بمأرب         قبائل اليمن تشيع شهداء جريمة الفلج بمأرب     


منوعات

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتنمية مهارات تقييم الأطفال ذوي الاعاقة

بكيل برس - صنعاء 20/02/2018 07:39:26

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتنمية مهارات تشخيص وتقييم الأطفال ذوي الإعاقة لدى الاخصائيين العاملين في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وفي حفل اختتام الدورة، التي استهدفت 18 متدرباً ومتدربة من الأخصائيين في الصندوق ، واستمرت ثلاثة أسابيع بجامعة أزال للتنمية البشرية، أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب على اهمية انعقاد مثل هذه الدروات الهادفة لتقنين وترشيد موارد الصندوق التي تراجعت جراء العدوان، وصرفها على مستحقيها من ذوي الاعاقة.

وأشاد النقيب بالتعاون القائم بين صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وجامعة أزال للتنمية البشرية.

من جانبه اشاد المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد عبدالله الديلمي بمضمون الدورة وبرنامجها التعليمي والعملي الذي تلقاه المتدربين، وعبر عن تطلعه لعكس مخرجات الدورة على أداء موظفي الصندوق.

واشار الديلمي الى أن هذه الدورة تأتي في اطار توجه قيادة الصندوق لتأهيل وتدريب كافة موظفي الصندوق لرفع قدراتهم، مؤكدا أن إدارة الصندوق لن تدخر جهدا من أجل تقديم الخدمات لذوي الإعاقة وتجويدها، وتقدم بالتهاني للمتدربين لإنهائهم الدورة التدريبية والعودة الى مضمار العمل في الصندوق.

وكان عميد كلية التربية الخاصة في جامعة أزال أمين الزقار قد تطرق إلى أجندة الدورة وأهدافها ، فيما استعرضت كلمة الخريجين التي القاها الخريج عبدالجبار الخولاني مراحل الدورة والمقاييس العالمية التي تم اعتمادها في البرنامج التدريبي ومدى الاستفادة منها.

عقب ذلك قام حمود النقيب والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل محمد الديلمي المعاقين ونائب المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي مغلي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي ورئيس جامعة ازال الدكتور حسين البهجي بتكريم المتدربين والمشاركين في إنجاح الدورة.

حضر الاحتفال ناجي القوسي وكيل امانة العاصمة وعدد من مدراء الإدارات في الصندوق.