مشائخ بكيل ينعون الشيخ أحمد عبدالله عاطف         وفود القبائل اليمنية تقدم واجب العزاء لقبائل وايلة وتجدد التنديد بجريمة الفلج بمأرب         قبائل اليمن تشيع شهداء جريمة الفلج بمأرب     


شؤون دولية

صحيفة بريطانية: طائرة بن مقرن تحطمت أثناء محاولته الهرب من السعودية

بكيل برس - العربي الجديد 06/11/2017 17:20:34
الأمير منصور بن مقرن الذي قتل في تحطم طائرة مروحية جنوب السعودية الأمير منصور بن مقرن الذي قتل في تحطم طائرة مروحية جنوب السعودية

كشف موقع "ميديل إيست آي" البريطاني، أن الأمير السعودي الذي لقي حتفه أمس الأحد، مع عدد من المسؤولين السعوديين الآخرين، بعد أن تحطمت طائرة مروحية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، كان يحاول الهرب من البلاد.

وكانت قناة الإخبارية السعودية قد أعلنت عن مقتل الأمير منصور بن مقرن، نائب محافظ ولاية عسير وابن ولي العهد السابق، من دون أن تكشف عن سبب الحادث أو عن مصير المسؤولين الآخرين على متن الطائرة.

لكن الموقع البريطاني نقل عن مصدر سعودي لم تسمه ووصفته بالمطلع، أن الأمير السعودي كان يحاول الفرار من البلاد عندما تحطمت مروحيته. وكان بن مقرن معارضا معروفا لولي العهد الجديد.

ويأتي نبأ تحطم الطائرة في الوقت الذي تسعى فيه السلطات السعودية إلى "تطهير" كامل للصفوف العليا في المملكة، حيث تم اعتقال وإدانة عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، في ما بدا أنه تمهيد لاستلام بن سلمان للسلطة.

وعندما بدأت هذه الاعتقالات يوم السبت، كان هناك حظر على حركة جميع الطائرات الخاصة.

ويرى مراقبون أن بن سلمان، الذي ينظر إليه على أنه الحاكم الفعلي للمملكة، والذي يسيطر على جميع السلطات الرئيسية في البلاد، يشن حملة ضد المعارضة الداخلية قبل استلام السلطة رسميا من والده البالغ من العمر 81 عاما.