قبائل مأرب تحذر حزب الاصلاح من زرع الفتنة في صفوفها وتدعو قبائل اليمن لادانة سلوكه المشين         الشيخ صالح بن شاجع ينعي الشيخ العجي بن شطيف         صحف ألمانية تحتفي بلقاء بن شاجع مع رئيس وزراء ساكسونيا وعدد من المسؤولين ورجال المال الألمان     


أخبار محلية

صحف ألمانية تحتفي بلقاء بن شاجع مع رئيس وزراء ساكسونيا وعدد من المسؤولين ورجال المال الألمان

بكيل برس - خاص 27/09/2022 20:30:51

أشادت وسائل إعلام ألمانية باللقاء الذي جمع الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التحالف الأوروبي العربي للسلام والتنمية مع رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفيدرالية بألمانيا وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال المال والاعمال الألمان.

وقال صحيفة   LEIPZIGER VOLKSZEITUNG في عددها الصادر اليوم إن " هذا العام رافق اسرة أصحاب الأعمال ضيفا عربيا، وهو ضيف من اليمن،  شيخا يمانيا، رجل أعمال وممثل لمركز الماني يمني مشترك للسلم  والتطوير" .
واضافت الصحيفة: الشيخ في طور البحث عن علاقات عمل في مقاطعة ساكسونيا وكانت له نقاشات مع رئيس الوزراء ميخائيل كريتشمر و كذلك مع السيدة غابريلا غولدفوس من دائرة العلاقات الدولية في دار بلدية لايبزيغ.
وعلى صعيد المباحثات الاقتصادية قالت الصحيفة: لم يتبقى المقعد المجاور لماكسي فينغر ٢٩ عاما خاليا عند طاولة العائلة المالكة لشركة فينغر للمواد الإنشائية من كيمبيرغ.. هذا العام كان برفقة العائلة ضيفا عربيا من اليمن هو الشيخ صالح بن شاجع.
وكان الشيخ صالح محمد بن شاجع رئيس التحالف الاوروبي العربي للسلام والتنمية التقى رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفيدرالية بألمانيا مايكل كريشتر بحضور كلا من وزيرة الخارجية ووزير العدل في الولاية.
وتناول اللقاء التطورات الخاصة بالصراع في اليمن، وسبل دعم احلال السلام.
واثنى بن شاجع على ما لمسه من اهتمام  وتفاعل المسؤولين الالمان مع الملف اليمني ومواقفهم النبيلة والصادقة تجاه امن واستقرار الشعب اليمني.
بدوره اكد رئيس وزراء ساكسونيا حرص المانيا على انهاء الصراع في اليمن واحلال السلام العادل والدائم في اليمن.
كما تناول اللقاء تعزيز الشراكة الاقتصادية والتنموية بين اليمن والمانيا، والفرص الواعدة لرجال المال والاعمال والشركات المختلفة لتحقيق التنمية للشعبين الصديقين.