حزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية يدين التلفيقات السعودية ضد الشيخ بن شاجع         المركز اليمني للإعلام يستنكر المضايقات السخيفة التي تتعرض لها الصحفية نبيهة الحيدري ويدعو الجهات المعنية سرعة الكشف عن الجناة         اليمن: التحالف المدني ومركز منارات يدينان الاتهامات السعودية المزيفة ضد الشيخ بن شاجع (نص البيان)     


أخبار محلية

حزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية يدين التلفيقات السعودية ضد الشيخ بن شاجع

بكيل برس - خاص 26/06/2022 21:43:52

أدانت الأمانة العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية، ما أقدمت عليه السلطات السعودية من تلفيق اتهامات للشيخ القبلي البارز صالح بن شاجع ورجال أعمال وشركات خاصةً بتهمة دعم الإرهاب.

إننا إذ ندين هذا النهج الاجرامي الذي طال الشيخ صالح بن شاجع، نؤكد عدم استغرابنا من سياسة النظام السعودي الذي يحاول ان يفرض على الاخرين ان يكونوا اتباع وادوات رخيصة يوجهها متى ما شاء.

 ان الشيخ صالح بن شاجع وكما هو معروف عنه هامة وطنية وقبلية يرفض ان يكون إمعة للنظام السعودي مما جعل السعودية تلجأ لمثل هذه الاتهامات الكيدية لثنيه عن الدور الوطني والنضالي الذي يسعى اليه من اجل السلام في اليمن.

إننا في الاتحاد الديمقراطي ندعو المجتمع الدولي لإدانة تلك الافتراءات، ومطالبة سلطات المملكة باحترام مواثيق حقوق الانسان، ووقف هذه الأساليب الظالمة بحق الهامات الوطنية.

إن النظام السعودي يحاول جاهداً تشويه صورة الهامات الوطنية امثال الشيخ صالح بن شاجع تلك الشخصية التي لم تخنع او تخضع لسلطة ذلك النظام الحاقد والجائر ومحاولة تشويهها أمام الرأي العام وإظهارها بصورة منافيه للعقل والمنطق.

فكيل التهم والكيل بمكيالين على قاعدة إن لم تكن معي فأنت ضدي لا يجدي نفعا.

وختاماً نؤكد أن تلفيق التهم لن تثني الشيخ صالح بن شاجع من مواصلة مسيرته الوطنية وجهوده الداعية للسلام في اليمن والعالم، شاء من شاء وأبى من أبى.

صادر عن الأمانة العامة لحزب الاتحاد الديموقراطي

 

صنعاء ٢٦ يونيو 2022